تركيب السجاد والموكيت في المكان المناسب

 

تركيب السجاد والموكيت في المكان المخصص هو أسهل تركيب من بين جميع الأرضيات المختلفة. يمكنك حتى القيام بذلك بنفسك، بالرغم من أنه يفضل التواصل مع خبراء التركيب للقيام بالمهمة. قبل البدء بتركيب السجاد يجب التأكد من توفر الأدوات التالية:


الأدوات اللازمة لوضع السجاد:


  • مكنسة كهربائية
  • قفازات
  • نظارات حماية
  • سكين متعدد الاستخدام
  • براغي
  • شريط لاصق
  • شريط قياس
  • طبقة عازلة (لبّاد)
  • طباشير
  • اداة للأدراج
  • مكبس

بعد التأكد من شراء وتوفر جميع هذه الأدوات يمكنك البدء بقراءة الخطوات التالية البسيطة للمساعدة على فهم كيفية تركيب السجاد في المكان المخصص.


الخطوة الأولى: التخلص من السجاد القديم


كخطوة أولى، من المهم البدء بإزالة أي سجاد قديم. يجب عليك أيضاً إزالة أي شيء متواجد وقد يسبب إعاقة في التركيب. قم بإزالة الأثاث، أي شيء قابل للكسر، ممسحة الأرجل أمام الباب، والقوالب حول الأرضية. لكن قبل إزالة أي شيء تأكد من أن كل شيء خالي من الغبار، يمكنك القيام بتكنيس السجاد السابق ومسح الأثاث من الغبار لتسهيل عملية التركيب. إذا كانت الأرضية السابقة موكيت، يمكنك استخدام السكين متعدد الاستعمال لقص الموكيت إلى قطع مختلفة. إبدأ بقص الموكيت من جهة واحدة حتى الوصول إلى الإتجاه الآخر. بعد الوصول إلى الطبقة العازلة يمكنك التأكد إذا كنت قادر على استعمالها مرة أخرى أو التخلص منها. في معظم الأوقات تكون الطبقة العازلة مستهلك كثيراً مثل الأرضية وبالتالي ينصح بشراء طبقة عازلة جديدة للحصول على تجربة سجاد جديد ممتازة. بعد التخلص من السجاد القديم، يجب التأكد من أن الأرضية في الأسفل سيتم تنظيفها جيداً بالماء والصابون. بعد ذلك تأكد من تجفيف الأرضية بشكل كامل قبل تركيب أي سجاد جديد. في هذه المرحلة يمكنك أيضاً التأكد من أن الأرضية الخاصة بك خالية من أي مشاكل مثل مشاكل في الألواح التي يمكن أن تكون متحركة من مكانها.


الخطوة الثانية: وضع الطبقة العازلة (اللبّاد)


بعد التخلص من كل شيء يمكن أن يكون في الطريق يمكنك البدء بوضع الطبقة العازلة المناسبة للأرضية الخاصة بك. كما ذكر سابقاً في دليل الطبقة العازلة، يجب اختيار طبقة عازلة متناسبة مع السجاد الذي قمت باختياره لأن هناك أنواع مختلفة من الطبقات العازلة لأنواع مختلفة من السجاد، عكس ذلك يمكن أن تقوم الطبقة العازلة بالتأثير السلبي على تركيب السجاد بجعل السجاد غير متساوي.


الخطوة الثالثة: تأكد من أن الحرارة مناسبة للتركيب السجاد


تغيرات في الحرارة والضغط يمكن أن تؤثر على حجم وشكل السجاد والموكيت. عندما يتم تخزين السجاد والموكيت في مخازن في الخارج أو الداخل على درجة حرارة معينة فأنها تتأقلم مع هذه الحرارة، وادخالها ووضعها داخل المنزل قد يؤثر عليها وتتمدد وتنكمش وتتجعد حسب التغيرات. لتجنب حدوث هذه المشاكل يمكن ترك السجاد في اللفات لمدة 24 ساعة في المنزل أو المساحة التي ترغب تركيب السجاد فيها قبل التركيب حتى يتأقلم مع الظروف المحيطة.


الخطوة الرابعة: قياس وقص الكمية المناسبة من السجاد.


سوف تحتاج أشكال مختلفة من شرائط السجاد لتغطية المساحة المخصصة. يمكنك قص الشرائط بمفردك لكن ستحتاج أن تكون دقيق جداً في قص المقاسات الصحيحة والأشكال المناسبة حتى لا تتسبب في مشاكل بالمستقبل. ينصح بطلب من المختصين القيام بهذه الخطوة للتأكيد على الحصول على شرائط السجاد بمقاسات وأشكال مناسبة للتركيب في المكان المخصص. قم باٌستخدام الطباشير لرسم خطوط على شرائط السجاد لمعرفة المكان المخصص للقص. يمكنك بعد ذلك القص باستخدام السكين متعدد الاستعمال لقص ما يزيد، وإلصاق السجاد من الحواف باستخدام الشريط اللاصق.


الخطوة الخامسة: تمديد السجاد والموكيت


للتأكيد على أنه يتم تركيب السجاد بشكل صحيح في الغرفة يمكنك البدء بتمديد السجاد في المساحة المخصصة على مستوى الغرفة في المساحة التي ترغب وضع السجاد فيها. يمكنك استخدام أدوات التمديد الخاصة بالسجاد للتأكيد على تمدد السجاد كاملاً على مستوى الغرفة.

Filters
Sort
display